إلقاء القبض على متزعم بارز في داعش في دير الزور

ألقت وحدات حماية المرأة وقوات سوريا الديمقراطية، خلال عملية نوعية نفذتها في دير الزور، القبض على أحد أبرز متزعمي مرتزقة داعش.

أفاد المركز الإعلامي لوحدات حماية المرأة (YPJ)، بأن الوحدات وقوات سوريا الديمقراطية، تمكنت خلال عملية نوعية، في دير الزور من القبض على أحد أبرز متزعمي مرتزقة داعش، المدعو محمد البخيت الملقب بـ "أبو غامد".

ونشر المركز الإعلامي معلومات عن العملية، جاء فيه:

"في عملية نوعية خاصة نفذتها وحدات حماية المرأة ((YPJ وقوات سوريا الديمقراطية في دير الزور، حيث أتمت مهمتها بنجاح، من خلال إلقاء القبض على الإرهابي محمد البخيت الملقب بـ "أبو غامد"، والذي كان يمارس أعمالاً إرهابية منذ فترة طويلة.

انضم المرتزق "أبو غامد"، الذي ينحدر من منطقة الشحيل بدير الزور إلى الجيش الحر عام 2011، مع بداية التغيرات في الشرق الأوسط، وأخذ مكانه في صفوف الجيش الحر على مستوى قيادة اللواء، حيث عمل بنشاط في إعزاز وحلب وإدلب، كما حارب أيضاً ضد وحدات حماية المرأة ووحدات حماية الشعب في منطقة اليعربية، وأخذ مكانه في الهجمات ضد المقاتلين بشكلٍ مباشر. بالإضافة إلى ذلك، لعب أبو غامد المتزعم في تنظيم داعش دوراً بارزاً في أعمالٍ إرهابية داخل المنطقة وفي تركيا منذ سنوات.

بعد تحرير منطقة دير الزور من مرتزقة داعش، عاد المرتزق "أبو غامد" إلى منطقة الشحيل. وشكّل مع متزعم آخر للمرتزقة يدعى "إبراهيم الهفل" لواء "ثوار البو جامل"، ويقوم هذا التشكيل التابع لتنظيم الدولة الإسلامية بأعمال تحريضية بهدف إثارة التوتر والفتن بين أهالي المنطقة وقوات سوريا الديمقراطية. وكذلك استشهد على يده العديد من المقاتلين، بالإضافة إلى تدمير معدات عسكرية وغيرها العديد من الجرائم.

وفي 26 حزيران الجاري، وأثناء عبور المرتزق "أبو غامد" سراً من المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري إلى منطقة الشحيل بدير الزور للعمل على تحريض أهالي المنطقة وخاصة العشائر، ضد قوات سوريا الدمقراطية وإثارة القلق والرعب وزعزعة الأمن والاستقرار الموجود في المنطقة، تم إلقاء القبض عليه من قبل مقاتلات وحدات حماية المرأة في عملية نوعية خاصة".